السبت، 1 ديسمبر 2012

من تتبع ???

لا هذا ولا ذاك، ولا يكفي عنوان مفرغ لتكون تابعا، يعني النصارى أقرب إلينا من المجوس عبدة النار لكون أهل الكتاب يشتركون في قدر أكبر معنا ..ولهذا رغم البراءة العقدية بيننا جوار وبر وقسط وأحكامهم مختلفة، ويسمح بأكل ذبيحتهم والتزوج منهم ، ولهذا فرح المؤمنون بنصر الروم على الفرس، كما في مقدمة تفسير سورة الروم، رغم كون الفريقين على باطل، فهل تتبعهم!!! لكنها دركات في الدنيا والآخرة، لكن بعضهم يقول هذا عدو ظاهر وهذا منافق، أو هذا خطره بارز وذاك ينخر من الداخل، وهذا كالفرق الاثنتين والسبعين التي حذر منها الحديث، وكدعاة على أبواب جهنم.. روى البخاري في "صحيحه" بسنده إلى حُذَيفَة بن اليمان - رضِي الله عنه - أنَّه قال: كان الناس يسألون رسول الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - عن الخير، وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يُدرِكني، فقلت: يا رسول الله، إنَّا كنَّا في جاهلية وشر، فجاءنا الله بهذا الخير، فهل بعد هذا الخير من شر؟ قال: ((نعم))، قلت: وهل بعد ذلك الشر من خير؟ قال: ((نعم، وفيه دَخَنٌ))، قلت: وما دَخَنُه؟ قال: ((قومٌ يَهدُون بغير هَديِي، تعرِف منهم وتُنكِر))، قلت: فهل بعد ذلك الخير من شر؟ قال: ((نعم؛ دُعَاة على أبواب جهنَّم، مَن أجابَهُم إليها قذَفُوه فيها))، قلت: يا رسول الله، صِفْهُم لنا؟ قال: ((هم من جِلدَتِنا، ويتكلَّمون بألسنتنا))، قلت: فما تأمرني إن أدركني ذلك؟ قال: ((تلزم جماعة المسلمين وإمامهم))، قلت: فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام؟ قال: ((فاعتَزِل تلك الفِرَق كلها، ولو أن تَعَضَّ بأصل شجرة حتى يُدرِكَك الموت، وأنت على ذلك)). هذا الحديث رواه البخاري في كتاب الفتن....وفي رواية عن الفرق  أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة، وافترقت النصارى على اثنتين وسبعين فرقة، وستفترق هذه الأمة على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة، قيل: من هي يا رسول الله؟ قال: من كان على مثل ما أنا عليه وأصحابي. وفي بعض الروايات: هي الجماعة. رواه أبو داود والترمذي وابن ماجه والحاكم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق