الاثنين، 18 ديسمبر 2023

إعجاز الخلق و جواب الإلحاد

 

نتكلم عن عجائب هذا الفطر في النصف الثاني، لكن أولا/ 

العلم والإيمان شرف واحد، وبناء واحد، وترقية عند العاملين.
العلم والإيمان ...تقوية وتشجيع وتوجيه وتوسيع مدارك.
العلم والإيمان .. تسبيح عند حدود العقل والأدب، وترك الشر من أوله.
بالخشية والإجلال لمن لا يعلم قدره إلا هو... يمنحك رصيد قوة.. منها قوة أخلاقية للقرارات، ورصيد صبر وتصبر ويقين فطمأنينة وسكينة.
 

يقول الشاب الهولندي/

 تركت أبي يشاهد التلفاز، وجلست أفكر على الصوفا، لماذا كل هذا الكون ونحن! كيف كل هذا العلم لصنعنا، ما الغرض وما المطلوب، وما هذه الإشارات والرسائل العقلية والجمالية وغيرها .. وبدأت رحلة طويلة عريضة عميقة.. وبحثت في كل المصادر المتاحة.. الأديان والفلسفات والعلوم الكونية وسألت.. 
 
 
 
 وقلت لنفسي: سمعت صاحبي يقول: لو خطوت له خطوة سيخطو لك أضعافا.. فقلت/سأتقرب بترك المحرم الفلاني وأنا غير مسلم أصلا، لعله يساعدني...استنارت طرق الهدى ... فأسلمت.. الإجابات المقنعة في القرآن فقط.. وأحيانا ليس هناك إجابات أصلا عند المناهج الأخرى سواء صواب أو خطأ..

الفطر مفيد، لكنه أنيق كذلك مزين للناظرين، جمال فيه متعة وتنعيم ونداء..

كأنه وهو ينمو منزل مسبق التجهيز، يركب بخارطة وكتالوج.. 

الفطر متنوع بشكل غير متصور، ولا يبرره إلا إرادة البديع. أكثر من مائة ألف نوع وقيل أضعافها! ((Dyakov Yu. T.، Shnyreva A. V.، Sergeev A . علم وراثة الفطريات. - م: )) .. لكل منها جينوم محكم مضبوط بالشفرات الكيميائية.

 أحيانا تأكل الفطر في الألبان والحساء..لكنه ليس كماليا كما تظن، بل متفاعل مع حياتنا بشكل أكبر من وجبة تأكلها، هو جهاز متكامل أو بروسيسور داخل الجهاز الأعقد، الفطر يجعل التربة خصبة، وهو صديق للنباتات ( الجذور الفطرية)، ويساعد الحيوانات المجترة على هضم الطعام، ويجعل العجين رقيقًا، ويتمم عمليات التخمير وهي أكثر انتشارا من خيال غير المهتمين في كل ما تراه صناعيا وغذائيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق