الأحد، 14 أبريل 2024

مناجاة

"أصبَحتُ للهِ ضَيّفًا :: واللهُ للضّيّفِ يُغني 
أحسنتُ باللهِ ظَنِّي :: أن يَكشفَ السوءَ عَنِّي
يا عالمَ السِّرَ مِني :: لا تهتكَ السِّتر عَنِّي"

عندما تقرأ مناجاة لأحد العلماء فأنت تتعلم وتروي الظمأ وتستمطر الرحمات، وعليك عدم التعجل، فلعل المكث هنا ينفعك وتقر عينك، ولتعلم أن الصدق فعل ما تقول وما يقتضيه! وأطب مطعمك بكل معاني الكلمات.. ولا تقلق فمع الغربة وسط الجاهليات يجد الصادقون أنس الوجود وقرب من ليس كمثله شيء سبحانه وتعالى بمعية خاصة. 

من أنفع وأجمل فقرات كتاب "سير أعلام النبلاء " للذهبي رحمه الله تعالى. أنه قد يورد أشهر مناجاة وتضرع كتبه الشخص المترجم له.. وكان أحد الأحبة فرج الله كربه قد جمع شيئا يسيرا جدا جميلا جدا من هذا ليكون في دفتر خاص، وتمنيت أن يوفق أحد ليجمع كنوز الباب كله ويخدمها كما ينبغي، ولعله أول المستفيدين إن شاء الله .. 

من هذه الدرر :

" اللهم تثبِّتَني على طريقك الأقوم وتُثْبِتْنِي في دَرَجِ المُنعَم عليهم من كل مُكرَم، يا رباه، يا غوثاه، يا من له القضاء المحكم والمبرم.. 
آمين آمين آمين"
  

" يا الله يا الله يا الله 

يا عُدَّتي عِنْدَ شِدَّتي يا رَجائي عِنْدَ مُصيبَتي يا مُونِسي عِنْدَ وَحْشَتي يا صاحِبي عِنْدَ غُرْبَتي يا وَلِيّي عِنْدَ نِعْمَتي يا غِياثي عِنْدَ كُرْبَتي يا دَليلي عِنْدَ حَيْرَتي يا غَنائي عِنْدَ افْتِقاري يا مَلجَأي عِنْدَ اضْطِراري يا مُعيني عِنْدَ مَفْزَعي"

اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ، وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ، وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ، وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ، وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ، وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، فِي الْعَالَمِينَ إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق