الجمعة، 19 نوفمبر 2010

صعوبة الإخراج ؟ نوع من الوسواس القهري والتعود على فعل معين.. الحواذ

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أنا فتاة غير متزوجة أبلغ من العمر 28 عاما و أعاني من صعوبة في عملية إخراج الفضلات ( البراز ) مع عدم وجود إمساك فاضطر لاستخدام إصبعي لإخراجه كله و إذا لم أفعل هذه الطريقةلا أتبرز و دائماأشعر بوجود الفضلات قريبة من فتحة الشرج و أحيانا أتحسسها بيدي و أجدها لكني لا أستطيع إخراجها إلا بهذه الطريقة و أنا على هذه الحال منذ حوالي ثلاث سنوات . . .
الآن أنا مخطوبة و كشفت عند دكتورة النساء و الولادة و طمأنتني بسبب مخاوف خطرت في ذهني مما أفعل و بعدها كشفت عند دكتورة باطنة و عملت تحاليل دم و جميعها سليمةو كشفت على فتحة الشرج و المستقيم و قالت أني لا أعاني من أي مشكلة أبدا فقط مجرد خدوش و أن الفتحة سليمة و كما يجب أن تكون و قالت أن الموضوع يتطلب إرادة و صبر و أنا الآن لا أدري ماذا أفعل ؟؟؟ أشعر بأني لا أستطيع بذل مجهودلدفع الفضلات للخارج و أشعر بالتعب بسرعة فكيف أستطيع زيادة قوة الإخراج ؟؟؟
و الغازات أزعجتني و تحت بطني منتفخ منها و الآن لي ما يقارب الأربعة أيام منذ زيارتي للطبيبة لا أستطيع الإخراج لانها منعتني من استخدام أي شيء لكي يعود الوضع طبيعيا حتى لو استمر الحال لأسبوع كامل بدون إخراج و نفسيتي متعبة جدا و زواجي بعد أشهر قليلة و انا خائفة جدا ؟؟؟؟؟
توجيهاتكم بارك الله فيكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عافاكم الله تعالى
لابد من زيارة مختصة النفسية والعصبية لكي تساعدك على فترة التخلص من السلوك ومن الفكرة ذاتها
ولعله يلزم
نوع من الأدوية للمعاونة على مرحلة التوتر الأولى حتى تنتهي قوة التعود النفسي أو حتى تعود القولون وهو أمر ميسور
وقد تكون حبوبا مثل Clomipramine
هي التي سترشحها الطبيبة وسيزول الأمر تماما إن شاء الله
على أنه يلزم السير على الحبوب لفترة حتى بعد تحسن الوضع ثم التوقف تدريجيا
وفقكم الله وشفاكم وعافاكم


ربَّ أمرٍ يسوءُ ثُمَّ يسرُّ ***وكذاكَ الأُمورُ حُلوٌ ومُرُّ
وكَذاكَ الأمورُ تَعبُرُ بالنّا *** سِ فخطبٌ يمضِي وخطبٌ يكرُّ
وإذا مَا رضيتَ كلَّ قضاءِ اللهِ *** لمْ تخشَ أنْ يصيبَكَ ضَرُّ
**
نحن ندعوا الإله في كل كرب *** ثم ننساه عند كشف الكروب
كيف نرجو
إجابة لدعاء *** قد سددنا طريقها بالذنوب
***

هناك 4 تعليقات:

  1. انا اعاني من نفس المشكلة ولاخليت مكان الا ورحت له مع العلم ان هذا الحالة سببت لي بواسير وسويت عملية ومازلت في نفس المشكلة .. انا شاب عمري ٣٠ متزوج ولي خمس سنوات اعاني من نفس المشكلة ياريت من عنده حل يوافيني !

    ردحذف
    الردود
    1. انا كذلك لدي نفس المشكله زرت كل الاطباء والدكاترة قالو لي نفس الكلام ان ليس لديك اي مشكل والغريب في الامر اني عملت كل انواع التحاليل والكشوفات .وبالمطالعه والمساعده من بعض الزملاء اكتشفت ان لدي ماسمه بالفرنسيهsyndrome de l'intestin irritable اي متلازمة القولون العصبي

      حذف
  2. السلام عليكم انا عندي نفس المشكلة لا استطيع التبرز مند 3سنوات عملة المنضار وعملة الأشعة السينية ماعندي والحاجة والان اصبحت اعاني كثيرا الأدوية والاعشاب اصبحت لا تنفع اصبحت الغازاة لا استطيع إخراجها مع العلم لا يوجد الم ولا خروج دم افيدوني وجزاكم الله خير

    ردحذف
  3. عندي نزول خفيف في المستقيم و لا استطيع اخراج الغازات و البراز لاكثر من اسبوع اقسم بلله انا اعاني انصحوني ماذا افعل ارجوووكم

    ردحذف