الاثنين، 22 مارس 2010

الاحتلال يقرر هدم مسجد "سلمان الفارسي" بنابلس

الاحتلال يقرر هدم مسجد "سلمان الفارسي" بنابلس

مفكرة الإسلام: قررت سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" هدم مسجد "سلمان الفارسي" الكائن في قرية بورين جنوب مدينة نابلس في الضفة الغربية المحتلة.
وقال غسان دغلس مسئول ملف "الاستيطان" بالضفة الغربية: "سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" جادة في قرارها وقرار الهدم الجديد جاء على غرار التهديدات التي أطلقها الاحتلال منذ أسابيع بهدم المسجد وإننا نمضي في الإجراءات القانونية اللازمة لمنعه".
وأضاف دغلس: "نحثّ أهالي قرية بورين على الدفاع عن المسجد الذي مازال تحت الإنشاء ويتكون من ثلاث طبقات ونؤكد ضرورة الرباط والتواجد والمبيت فيه لمنع تطبيق قرار الهدم".
ويأتي قرار الاحتلال بهدم مسجد "سلمان الفارسي" في إطار التصعيد الصهيوني ضد المقدسات الإسلامية في الضفة الغربية، والذي يتزامن مع التصعيد ضد المسجد الأقصى المبارك.
عملية جراحية مصيرية لأحد الأسرى:
إلى ذلك، ناشدت أسرة معتقل فلسطيني من بلدة السيلة الحارثية غرب جنين شمال الضفة الغربية كل المؤسسات الإنسانية والحقوقية بالضغط على سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" من أجل إجراء عملية جراحية للأسير.
وقالت أسرة المعتقل أمير محمد جرادات البالغ من العمر 25 عامًا والقابع في سجن جلبوع والمحكوم بالسجن الفعلي عليه لمدة 26 عامًا: "سلطات الاحتلال ترفض السماح له بإجراء عملية جراحية في عينه اليسرى بعد أن أصبح شبه فاقد للرؤية جراء تعرضه للتعذيب وهو يطالب منذ سنوات بذلك لكن دون جدوى".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق