السبت، 21 سبتمبر 2024

جزء من حقيقة الإسلام و نور الإيمان و ذروة السنام

 قدوته أكمل الرجال إيمانا وروعة مثال، ونموذج الإيمان الحي السائر بين الخلق بالعدل والذكر، والمتوازن واقعيا وعمليا كما أراد الحق عز وجل لنا كبشر شاكرين، وكما أنعم علينا سبحانه بطيب الرزق وبزينة الحياة حلالا. ودعانا لنقيمها على منهاجه ولنتنافس في التسامي عن الهوى رغم شهوته لنثاب على ذاك التطهر الإرادي الذي يزيد الكون تسبيحة وجمالا، ولنثاب على إحقاق الحق. 


#نداء_الوعي 


دعانا لنتسابق ونسارع ونرتقي للنفقة مما تحب النفس فيكون جمال آخر ويتجسد حب أشد وتعبد أعلى ، وأعلاه إنفاق النفس ذاتها لشاريها الذي برأها! للكريم الذي استقرض ملكه تكرما منه وهو المعطي الوهاب. 





هذا كله ليحق الحق بظهور أعلى درجات الحب والشرف واليقين والبذل اختياريا وإراديا، وليكتمل مشهد الميثاق بدرة لؤلؤية وتتجلى ذروة سنام الإيمان...


#نداء_الوعي 



#نداء_الوعي 




هذا النداء لكي يعطي أكثر، وليرفع المقام أعلى فأعلى، إلى سقف العرش في حواصل طير خضر.. بسجدة من نوع خاص لو قبلها لاتخذ صاحبها واصطفاه .. 


ومن هو... عبد قدوته النبي صلى الله عليه وسلم حياته مسيرة عمر لله.... تفاصيل وأحوال اختيارات .كما في القرآن الكريم ((ومحياي ومماتي لله)) .... 


#نداء_الوعي 


خلق كل شيء وجعلك أكرم سكانها، وسخرها وجعلك سيدا فيها واستخلفك واستعمرك ومنحك فرصة الاختيار وتفوق العقل والعلم والصورة.. وفهمت فلم تنشغل بالهدية عن الهادي المنعم، بل سجدت وتركت هواك محبة وعرفانا وخشية وإجلالا، وعملت بأمره في كل ما ملكك اياه، وتحملت ما اختبرك واعتمدت عليه، وأعلنت طاعتك.. فجزاك بان اعطاك بدل عمرك اعمارا، وجنة أقل أهلها له مثل كل الدنيا أضعافا وله ما تمنى ومثله، ومنحك الكنز الأعظم بالقرب من الجلال الأسنى، وبنضرة النظر ورؤية لا ينالها المحجوبون..



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق